برام الأرز المصري - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
العودة   منتديات موقع الميزان .: الميزان الصحي والرياضي :. مطبخ الميزان من كل البلدان سفرة شهر رمضان المبارك

إضافة رد
كاتب الموضوع نور العتره مشاركات 2 الزيارات 2180 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

نور العتره
مشرفة
رقم العضوية : 666
الإنتساب : Dec 2007
المشاركات : 1,001
بمعدل : 0.23 يوميا
النقاط : 186
المستوى : نور العتره is on a distinguished road

نور العتره غير متواجد حالياً عرض البوم صور نور العتره



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : سفرة شهر رمضان المبارك
افتراضي برام الأرز المصري
قديم بتاريخ : 08-Mar-2010 الساعة : 03:21 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
والصلاه والسلام على المبعوث رحمه للعالمين
أبي القاسم محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين



برام الأرز المعمر من أشهر وأطيب طرق طهي الأرز في مصر وخاصه الريف المصري
حيث أن طريقه أعداه وطهيه مستوحاه من بيئه الريف المليئه بخيرات الأرض الزراعيه
كذلك يتم طهيه في الأفران الريفيه المصنوعه من الطين ويستخدم الحطب
( فروع الأشجار اليابسه ) كوقود لهذه الأفران ( التنور )

مما يكسب برام الأرز نكهه ورائحه أكثر من طيبه




ولا أنصح المهتمين بالرشاقه أن يتناولوا هذا الأرز لأنه يحتوي على كم كبير من الدهون حيث يتطلب لأعداده حليب وقشده طبيعيه وهي إحدى منتجات الألبان والتي تتكون علي سطح الحليب بعد تسخينه تسخيناً هادئاً وجيداً لمدة طويلة بدون غليان . ( قيمر ) وسمن بلدي ( دهن حر ) . والأساس فيه الأرز المصري والذي به نسبة كبيرة من النشا , وطبعاً ممكن أستخدام الأرز البسمتي بعد نقعه بماء دافئ حوالي نصف ساعه .

ولكن بصراحه اللي مش ح يجربه ح يندم



وكلمه بِِرام ( طاجن ) هي عباره عن الأناء الذي يتم فيه أعداد الأرز وهو مصنوع من الفخار المطلي بماده عازله أو بدون , ويمكن أعداد هذا الأرز في المنزل وأن لم يتوفر أناء الفخار أو ما يشابهه , نستخدم صينيه بيركس . ويتم نضجه في فرن البوتجار ( الموقد )

.يُسمى هذا الطاجن بـ "الأرز المعمر"لأنه معمر بالخيرات , وأحيناً يعمر بقطع اللحم المسلوق نصف سلق
او الدجاج ( طبعاً حسب الرغبه ) وممكن بدون لحوم .




برام الأرز المعمر


المقادير

2 كوب أرز مصري
2 ملعقة كبيرة زبد
1/4 كوب قشطة (قشدة) + 2 ملعقة كبيرة
ملح و فلفل
1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب (اختياري)
1/2 2 كوب حليب ساخن


الطريقة

- يُغسل الأرز بالماء البارد ويُصفى. في حاله الأرز المصري !
- يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.
- يُخلط الزبد والقشدة (4/1 كوب) في طاجن فخار (يُفضل الفخار المطلي) مع التقليب حتى يندمجا وتُتبل بالملح والفلفل وجوزة الطيب .
- يُضاف الأرز مع التقليب الجيد ثم يُضاف الحليب .
- يُوضع الطاجن في الفرن لمدة 45 دقيقة ويُغطى لمدة 30 دقيقة ،ثم يُرفع الغطاء ويُدهن سطح الأرز بملعقتين من القشطة ويُترك بالفرن حوالي 10 دقائق أو حتى يحمر سطح الأرز .

يُراعى نوع الطاجن المُستخدم ، فلو كان من النوع غير المطلي بمادة عازلة فيجب استخدامه لنفس النوع من الطعام وذلك حتى لا تختلط الرائحة والمذاق.


يمكن دعك بصلة مفرومة بالملح والفلفل وإضافتها للطاجن مع التقليب قبل وضعه في الفرن في حاله إضافه اللحم أو الدجاج .

يمكن استبدل الملح والفلفل بكوب من السكر وقليل من الڤانيليا أو المستكة وإتباع نفس الخطوات لعمل الطاجن كطبق حلو.

إضافة القشطة قبل الطهي بربع ساعة تُساعد على حماية سطح الأرز وعدم جفافه لأن إضافتها في المرحلة الأولى مع الحليب يُمكن أن تجعلها تتغلغل داخل الأرز ولا تطفو على السطح لحمايته.

بالهنا والشفا
نسألكم الدعاء






توقيع نور العتره

اللهم بنورك أهتديت و بفضلك أستغنيت و بنعمتك أصبحت
و أمسيت هذة ذنوبى بين يديك أستغفرك منها و أتوب إليك
اللهم إنى أشهدك و أشهد جميع ملائكتك و أنبيائك ورسلك وسكان
سماوتك و أرضك وجميع أصناف خلقك
أن محمد و آل بيته الطيبين الطيبين الطاهرين هم نور الله الذى لا
يطفئ وفضل الله الذى لا ينقطع و نعمة الله التى لا تحصى
إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً



جارية العترة
الصورة الرمزية جارية العترة
المدير العام
رقم العضوية : 12
الإنتساب : Mar 2007
الدولة : لبنان الجنوب الابي المقاوم
المشاركات : 6,465
بمعدل : 1.39 يوميا
النقاط : 10
المستوى : جارية العترة will become famous soon enough

جارية العترة غير متواجد حالياً عرض البوم صور جارية العترة



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : نور العتره المنتدى : سفرة شهر رمضان المبارك
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-Mar-2010 الساعة : 06:34 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


الاخت العزيزة الطاهية المحترفة الف الف الف شكر واضح انها لذيذة جدا ساجربها ولاشك
يالطيف ربي يسامحك
قيمر اه ياقيمر اموت فيه على فكرة القيمر احب الفطور لدي اكله مع خبز ساخن وشاي وخصوصي لو كان الخبز عراقي (الخباز ايراني او افغاني غالبا )
شكرا عزة قريبا ساجربها
بانتظار الوصفاتالمصرية المشهورة عندكم

توقيع جارية العترة

للمشاركة بلعن قتلة الحسين وأهل بيته وأنصاره سلام الله عليهم تفضلو هنا
اللَّهُمَّ خُصَّ أَنتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَ ابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثَّانِيَ وَ الثَّالِثَ وَ الرَّابِعَ‏ اللَّهُمَّ الْعَنْ يَزِيدَ خَامِساً وَ الْعَنْ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيَادٍ وَ ابْنَ مَرْجَانَةَ وَ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَ شِمْراً وَ آلَ أَبِي سُفْيَانَ وَ آلَ زِيَادٍ وَ آلَ مَرْوَانَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ



لمتابعة صفحة باسميات - أحزان وأفراح منبرية للملا الحاج باسم الكربلائي





نور العتره
مشرفة
رقم العضوية : 666
الإنتساب : Dec 2007
المشاركات : 1,001
بمعدل : 0.23 يوميا
النقاط : 186
المستوى : نور العتره is on a distinguished road

نور العتره غير متواجد حالياً عرض البوم صور نور العتره



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : نور العتره المنتدى : سفرة شهر رمضان المبارك
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-Mar-2010 الساعة : 07:21 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
والصلاة والسلام على المبعوث رحمه للعالمين
أبي القاسم محمد وآل بيته الطيبين الطاهرين


أختي الحبيبه جاريه العتره أسعد الله صباحك

اقتباس

قيمر اه ياقيمر اموت فيه على فكرة القيمر احب الفطور لدي اكله مع خبز ساخن وشاي وخصوصي لو كان الخبز عراقي

(الخباز ايراني او افغاني غالبا )



أختي جاريه برضه مش أنتي لوحدك بتموتي في القيمر

يا عزيزتي كلنا بنموت في القيمر هه هه هه وطبعاً في مصر بنسميه قشطه

وعلى فكره هنا معنديش قشطه ! بس أنا برضه بعملها في البيت

بس طبعاً مش نفس طعم القشطه المصريه لأن في مصر تصنع من حليب الجاموس وهو طبعاً أطيب من حليب البقر الموجود هنا

ولكن كما يقول المثل قليل من البر ولا الحرمان

ولا أنسى أن أقول لك أنا أيضاً أحبها مع الخبز الطازج بس أيه !

أنتي بقى لم تزوقي الخبز المصري اللي برضه بعمله بنفسي

شكراً أختي الحبيبه على مرورك الطيب وفي أنتظار رأيك في الأرز




نسألكم الدعاء


توقيع نور العتره

اللهم بنورك أهتديت و بفضلك أستغنيت و بنعمتك أصبحت
و أمسيت هذة ذنوبى بين يديك أستغفرك منها و أتوب إليك
اللهم إنى أشهدك و أشهد جميع ملائكتك و أنبيائك ورسلك وسكان
سماوتك و أرضك وجميع أصناف خلقك
أن محمد و آل بيته الطيبين الطيبين الطاهرين هم نور الله الذى لا
يطفئ وفضل الله الذى لا ينقطع و نعمة الله التى لا تحصى
إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً


إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان
Powered by vBulletin Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc