حزب الله يثمّن عالياً مواقف شيخ الأزهر الأخيرة - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
الإعلانات

العودة   منتديات موقع الميزان .: الـمـقـاومـة وقـضـايـا السـاعـة :. ميزان أخبار الشيعة والمقاومة الإسلامية أرشيف أخبار المقاومة

إضافة رد
كاتب الموضوع موالية صاحب البيعة مشاركات 0 الزيارات 1396 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

موالية صاحب البيعة
الصورة الرمزية موالية صاحب البيعة
نائب المدير العام
رقم العضوية : 4341
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : جبل عامل
المشاركات : 3,037
بمعدل : 0.86 يوميا
النقاط : 10
المستوى : موالية صاحب البيعة is on a distinguished road

موالية صاحب البيعة غير متواجد حالياً عرض البوم صور موالية صاحب البيعة



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : أرشيف أخبار المقاومة
افتراضي حزب الله يثمّن عالياً مواقف شيخ الأزهر الأخيرة
قديم بتاريخ : 07-Jul-2011 الساعة : 05:26 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


حزب الله يثمّن عالياً مواقف شيخ الأزهر الأخيرة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اشاد حزب الله بقوة بالمواقف الأخيرة لسماحة شيخ الأزهر الدكتور الشيخ أحمد محمد الطيب، معبرا عن ارتياحه البالغ لسمو معانيها ورفعة مقاصدها ونبل مضامينها ودقة توقيتها في الزمن الذي تعمل فيه المطابخ السوداء للغرب المستكبر ليلَ نهار لإيقاع الفتنة في صفوف المسلمين وبين ظهرانيهم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ورأى حزب الله في بيان أن هذه المواقف الرشيدة إنما تعبّر عن رؤية سديدة ومنهجية حكيمة لا يمكن أن تصدر إلا عن ذهنية توحيدية مباركة، وهو ما يقطع الطريق حكماً على كل من يريد التفريق بين المسلمين وتمزيق صفوفهم والإمعان في احتلالهم وإذلالهم وتشريدهم وإهانة مقدّساتهم.واذ ثمّن حزب الله عالياً هذه المواقف الطيبة، اكد أنها السبيل الوحيد لمواجهة مؤامرات الأعداء، مغتنما الفرصة ليضم صوته إلى صوت سماحة شيخ الأزهر، ويجدّد الدعوة إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والتراصّ ودعم خط المقاومة من أجل إعلاء كلمة الأمة وتحرير وحماية مقدساتها واستعادة مجدها وعزها والسؤدد.

وكان شيخ الأزهر أحمد الطيب رفض الهجوم على الشيعة من قبل بعض المتطرفين. وقال ان الشيعة جزء لا يتجزأ من الأمة الإسلامية، مهما حاول البعض إقحامهم في بعض الأمور السياسية، وهاجم الفضائيات الدينية التي تسيء للشيعة.

وقال الطيب: «نحن نصلي وراء الشيعة فلا يوجد عند الشيعة قرآن آخر كما تطلق الشائعات، ولا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الإسلام»، وأشار إلى أن الفروق تنحصر فقط في بعض المسائل الفرعية. ورحب الطيب في تصريحات له في القاهرة بدراسة الطلاب الشيعة بالأزهر.

ونقلت وكالة «ارنا» الايرانية للانباء عن الطيب، قوله إنه مستعد لزيارة ايران، والتقارب معها على المستوى الفكري إلا أنه نفى في الوقت نفسه تلقيه الدعوة لزيارتها، التي قال إنه سيرحب بها في حال تلقاها.وفي الاطار ذاته، قالت صحيفة «المصريون» إن الطيب اتخذ قرارات بغرض التقريب بين السنة والشيعة، من بينها فتح أبواب الأزهر أمام قبول طلاب شيعة للدراسة في جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية، أو انضمام المرجعيات الشيعية إلى عضوية مجمع البحوث الإسلامية. كما سيتم تبادل الزيارات والبعثات العلمية بين أساتذة جامعة الأزهر في مصر والمرجعيات الدينية في إيران.

وأكدت المصادر ذاتها أن الأزهر بصدد إنشاء لجنة من كبار مشايخه في كافة قطاعات الأزهر، لمناقشة ملف التقارب بين المذهبين السني والشيعي وإعداد مذكرة بأجندة محددة على أن تتم مناقشتها في اجتماع مجمع البحوث الإسلامية المقبل لإقرارها قبل إرسالها إلى المرجعيات الدينية في ايران للرد عليها من أجل التوصل لاتفاق بين الطرفين حول التقارب بين المذهبين.



إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان
Powered by vBulletin Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc