ممثلو الجانب الإسرائيلي في الغالبون: تمكنّا من إيصال الصورة الحقيقية للعدو - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
الإعلانات

العودة   منتديات موقع الميزان .: الـمـقـاومـة وقـضـايـا السـاعـة :. ميزان أخبار الشيعة والمقاومة الإسلامية أرشيف أخبار المقاومة

إضافة رد
كاتب الموضوع موالية صاحب البيعة مشاركات 0 الزيارات 2446 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

موالية صاحب البيعة
الصورة الرمزية موالية صاحب البيعة
نائب المدير العام
رقم العضوية : 4341
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : جبل عامل
المشاركات : 3,037
بمعدل : 0.95 يوميا
النقاط : 10
المستوى : موالية صاحب البيعة is on a distinguished road

موالية صاحب البيعة غير متواجد حالياً عرض البوم صور موالية صاحب البيعة



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : أرشيف أخبار المقاومة
افتراضي ممثلو الجانب الإسرائيلي في الغالبون: تمكنّا من إيصال الصورة الحقيقية للعدو
قديم بتاريخ : 30-Aug-2011 الساعة : 02:16 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


ممثلو الجانب الإسرائيلي في الغالبون: تمكنّا من إيصال الصورة الحقيقية للعدو


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


هل كان صعبا على الممثلين في مسلسل الغالبون تأدية دور الجانب الإسرائيلي؟، وهو دور لا بد من انتخاب أشخاص لتأديته لأنه لا تكمل الصورة الدرامية لنقل الواقع الحقيقي بدونه .. الممثلون فؤاد شرف الدين، بيار داغر وبيار جمجيان، أكدوا لموقع المنار أن كره المشاهدين لهم خلال تأديتهم لهذا الدور هو دليل نجاحهم فهذا يعني أنهم قد تمكنوا من إيصال الرسالة وهي تبيان العقل الإجرامي والاستعماري للجنرالات جيش الاحتلال الصهيوني، وكشف عن طبيعة تفكيرهم، الذي يحتقر الشعوب الأخرى. هنا "دردشة" سريعة مع هؤلاء الممثلين القديرين والمعروفين في عالم الدراما اللبنانية والعربية.

بيار جمجيان : نحجت في توصيل صورة الإسرائيلي المجرم
الفنان الأصيل والمخضرم بيار جمجيان، أخبر موقع المنار أن الفكرة الأساس كانت أن يكون جزءا من هذا العمل الذي يحكي سيرة المقاومة، وأحبّ كثيرا أن يمثل دور مقاوم ولكن المخرج باسل الخطيب انتخبه لتمثيل دور جنرال إسرائيلي، شكله يساعده كثيرا على أداء مثل هذا الدور، ولكنه عاد ووافق لأنه " رأيت أن العمل مهم جدا على صعيد الإنتاج اللبناني ويجسد صورة المقاومة بالصوت والصورة، فرحبت في أن أكون جزءا منه".


وعن أدائه الدور يقول:" من المهم أن يكرهني المشاهد خلال تأدية الدور، لأني بذلك أكون قد نجحت في تبيان العقل الإسرائيلي الإجرامي واحتقاره للآخرين. وأشكر الله أن أدائي كان مقنعاً وجيدا. وهذا الناس المشاهدون يحكمون عليه، وكنت أتمنى أن يكون دوري أكبر مما هو عليه، ولكني قنوع على كل حال. ولكن الصعوبة الوحيدة التي كانت أمامي هي كيفية نطق اللغة العبرية بشكل جيد ومقنع وهذه المشكلة تدربنا على حلها خلال العمل.". وعن استفادته العملية من خلال مشاركته بالعمل قال :" من المهم القول أولا أن المشارك فيه والمشاهد له كلاهما يحصل على كم كبير من المعلومات حول تلك الحقبة التاريخية التي اهتم بها المسلسل، ولكن للأسف للاعتبارات سياسية هناك أناس لا يشاهدون تلفزيون المنار، لو أنهم يفعلون لتمكنوا من رؤية الواقع بشكل مختلف".

ولفت الفنان جمجيان إلى أن الإسرائيليين حتما يشاهدون المسلسل :"فلهم فيه ما يعنيهم، وهم من حكم علينا أن نعيش تلك الأحداث بهذه الصورة التي يرويها المسلسل". وحول إذا كان هناك جزء ثان للمسلسل، وهي فكرة بدأنا نسمعها من هنا وهناك، أكد لنا جمجيان أنه بالفعل أتخذ قرار بتمثيل جزء ثان للمسلسل وأنه يتمنى لو يكون أيضا جزءا منه.

بيار داغر: الغالبون يعد محطة مهمة لأضخم إنتاج لبناني منذ مدة طويلة جدا
الممثل اللامع والقدير بيار داغر قال إنه "منذ البداية عرض علي تمثيل دور ضابط إسرائيلي، وكانت الصعوبة الأولى هي كيفية نطق اللغة العبرية بشكل سليم، وعانيت فعلا من الأمر، ولكن تمّ تأمين شخص من الجنسية الفلسطينية ملم باللغة العبرية ويتقنها بطلاقة اسمه أبو فادي، كونه قضى في المعتقل الإسرائيلي سنوات عديدة". وحول صعوبة الدور نفسه يؤكد داغر أنه لم يكن لديه أية صعوبة في أداء الدور " فلا مشكلة عندي في أي دور أوديه، المهم أن تكون البنية الدرامية للدور جيدة، فأنا أحب أن أنوّع في أدواري وألا أقف على نمط واحد من الأدوار الدرامية. وإذا كرهتني الناس فهذا دليل على أني نجحت في توصيل رسالة العمل وتبيان الوجه الحقيقي للإسرائيلي" .


وعن قيمة العمل الفنية لمسلسل الغالبون، يقول بيار داغر، إنه يعد محطة مهمة لأضخم إنتاج لبناني منذ مدة طويلة جدا :"وأتمنى أن يكون بداية لأعمال درامية لبنانية جيدة تسير على الدرب نفسه، وتكمن أهمية العمل أنه يحدثك عن بيئتك ومجتمعك واهلك وهذا ما ينقصنا في الأعمال الدرامية اللبنانية، بعيدا عن الأعمال المدبلجة عن التركية وغيرها.".

في ختام حديثه معنا أحبّ داغر أن يجدد الإنتاج اللبناني نفسه وأن يتجه ليكون ابن بيئته"، وأخبرنا أن صدى المسلسل في لبنان والخارج كبير جدا وهناك نقد إيجابي كبير عن العمل.

فؤاد شرف الدين : تعميم فكرة المقاومة على أكبر عدد من أطياف الشعب اللبناني
الممثل والفنان القدير والمخضرم فؤاد شرف الدين قال إنه منذ عرض عليه العمل في المسلسل الغالبون طلب منه أن يمثل دور آمر معتقل أنصار الإسرائيلي، نظرا لأن تشابيه وجهه تخدمه في هذا الدور. وهو يقول إنه :"سعيت لأن يكره الشخصية أكبر عدد من المشاهدين مع العلم أني كنت أتمنى أن يكون هذا الدور مؤثرا أكثر مما كان عليه لهذه الغاية.. وطبعا لأني لعبت هذا الدور سابقا في مسلسل زمن الأوغاد و كان مؤثرا و ذلك يحصل من خلال الكتابة أولا و التنفيذ فيما بعد".


وعن صدى المسلسل كيف يلحظه، قال إنه "حسب أسئلتي لبعض العينات وبشكل غير رسمي أقول نعم الأصداء كانت جيدة مع إني كنت أفضل التوجه بطريقة مؤثرة أكثر للفئات التي لا تؤمن بالمقاومة طريقة واحدة لرفع الظلم ، بالنسبة للمجتمع الإسرائيلي لا بد أن هناك جهة رسمية تشاهد وتسجل لأن الأمر يعينهم إلى حد بعيد.

في الختام كانت تمنيات شرف الدين: " تعميم فكرة المقاومة على أكبر عدد من أطياف الشعب اللبناني بمعنى أن هناك عمليات نوعية وبأماكن في غير الجنوب قد حصلت وإن شاء الله من الممكن المرور عليها في عمل أخر. ".



إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان
Powered by vBulletin Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc