سؤال عن العقيق - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
الإعلانات

العودة   منتديات موقع الميزان .: الـمـيـزان الـعـلـمـي :. ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية عقائد - فقه - تحقيق - أبحاث - قصص - ثقافة - علوم - متفرقات

إضافة رد
كاتب الموضوع نفس المهموم مشاركات 6 الزيارات 11190 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

نفس المهموم
الصورة الرمزية نفس المهموم
عضو نشيط

رقم العضوية : 6376
الإنتساب : Oct 2009
المشاركات : 128
بمعدل : 0.07 يوميا
النقاط : 66
المستوى : نفس المهموم is on a distinguished road

نفس المهموم غير متواجد حالياً عرض البوم صور نفس المهموم



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي سؤال عن العقيق
قديم بتاريخ : 09-Dec-2009 الساعة : 07:44 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


بعد الصلاة على محمد وآل محمد .... اريد اعرف كيف اميز العقيق عن غيره، وكيف اعرف أن هذا القيق اصلي أو مو اصلي .... ولكم الشكر الجزيل مقدماً



توقيع نفس المهموم

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



mowalia_5
الصورة الرمزية mowalia_5
مشرفة سابقة
رقم العضوية : 1770
الإنتساب : Jun 2008
الدولة : هذي الكويت صل على النبيّ ..
المشاركات : 1,047
بمعدل : 0.45 يوميا
النقاط : 118
المستوى : mowalia_5 is on a distinguished road

mowalia_5 غير متواجد حالياً عرض البوم صور mowalia_5



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 09-Dec-2009 الساعة : 09:31 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدالله رب العالمين والصلاة على محمد وآله الطاهرين واللعن الدائم على أعدائهم أجمعين ..

أخي الكريم نفس الهموم ..

وجدت لكم هذه الروابط يمكن تنفع في التمييز بين الفص اليماني الأصلي والمزيف ..

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Reports/2008/5/327199.htm


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Reports/2008/5/327199.htm


http://hamasat.net/vb/showthread.php?p=1933896



وهذا التقرير المنقول من منتديات همسات ...


الـعــقـيق (Agate)

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا الحجر له فوائد وفضائل وخصائص لا تعد ولا تحصى . خصوصا العقيق اليماني.

العقيق تعبير لا يصف معدن معين ولكن يطلق على مجموعة من الأشكال المختلفة للسيليكا، وخصوصا الخلقدوني Chalcedony. هو حجر كريم من نوع المرو المسامي دقيق التعريق يوجد على هيئة مخطط من العقيق الأبيض. ويوجد بشكل رئيسي على هيئة طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية. . ومعظم أنواع العقيق ذات ألوان قاتمة. وتتنوع خطوطها ابتداءً من الأبيض، مرورا بالرمادي، وانتهاء بالأسود. وقد تكون الخطوط حمراء باهتة، أو صفراء، أو زرقاء في بعض الحالات. وتنجم تلك الألوان عن وجود الشوائب مثل أكسيد الحديد، وأكسيد المنجنيز. وتختلف أنواع العقيق في أنماط خطوطها؛ فالعقيق اليماني نوع من العقيق يتميز بخطوطه المتوازية الواقعة على سطح مستو. أما خطوط العقيق العيني، فإنها تشكل دوائر تنتشر من المركز إلى الخارج؛ بينما العقيق الحزازي نوع رقيق شبيه بالحزاز.

ينتمي العقيق إلى أحجار السلكا ويعد من الفصيلة غير المتبلورة منها يتألف كيميائيا من ثاني أكسيد السلكون SIO2 ويشوبه أكسيد الحديد وأحيانا بعض النيكل كما قد تكتنفه فقاعات ماء أو غاز فيسمى علميا حينذاك أنهدروس ENHDROS وهو يتكون من ترسب محاليل مائية ويتواجد في الحمم البركانية فيملأ التجاويف التي أحدثها انبثاق الغازات أثناء أنجماد الصهارة كما يعثر عليه في الصخور الرسوبية وبين الحصى وهو ذو ألوان متباينة وبريق شمعي شفاف أو نصف شفاف أو معتم.

ينتسب العقيق إلى أنظمة التبلور السداسية ووزنه النوعي ما بين (2.60 - 2.65 ) ومعامل انكساره ما بين ( 1.544 – 1.553).


أنواعه

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-العقيق الأحمر وأجوده ما اشتدت حمرته وأفضله يعرف باليماني[1] ويطلق على الأنواع الحمراء والبرتقالية اسم كارنيليان CARNELIAN أما الحمراء الذهبية والحمراء البنية فتدعى سارد SARD.

-العقيق الأصفر ويوجد منه الأصفر الفاتح والأصفر الخالص والأخير يسمونه شرف الشمس.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-العقيق الأبيض اللبني اللون.

-العقيق الأزرق يعرف باسم الكالسيدوني الأزرق BLUE CHALCEDONY وهو ذو زرقه باهته عادة.

-العقيق الأخضر وهو نادر ويعزى اللون الأخضر إلى آثار النيكل.

-العقيق عديم اللون التي تشبه إلى حد بعيد أحجار البلور CRISTAL.

-العقيق متعدد الألوان وهو العقيق المتقزح IRIS CARNELIAN و العقيق المبرش BRICCIATED AGATE و العقيق المطحلب MOSS AGATE ذو البقع تشبه الطحالب أو الشعب و العقيق المريش PLUM AQATE فيه نقط لو قطعت لبدت كهيئة الريش أو الزهور.


مواطن العقيق

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والعقيق من الأحجار الكريمة يوجد في أستراليا في وادي العقيق بالغرب من نهر روبرتسون وفي أمريكيا في منطقة اوريجون ومونتانا وكاليفورنيا ويونغ وواشنطن والبحيرات العظمى وفي البرازيل في المناطق الجنوبية وفي أوروجواي في المنطقة الشمالية من البلاد وفي تشيكوسلوفاكيا وفي ألمانيا وفي اليمن وفي الهند وفي الصين.


أولاً – المواطن القديمة:

1- اليمن : ليس أشهر بين العرب من العقيق اليماني (جزع) (بالإنجليزبة أونيكس) بين سائر أنواع العقيق وقال البيروني أن الحجر العقيق من العقيق اليماني (جزع) بجبل هودان . وفي جبل هران قرب مدينة ذمار معادن الحجارة النفيسة كالعقيق الأحمر والأصفر والأبيض والوردي وتحظى الأصناف اليمانية عموما بتفضيل معظم الجوهريين وكان الأقدمون يعدونها أجوده.

2- الهند : نقل عن صاحب سر الأسرار أن الهند والسند من مواطن العقيق ولكنه أكد أن اليماني أجود من الهندي

3- الأردن لم نجد بين المصادر الحديثة من يذكر هذا الموضوع كأحد مواطن الحجر .

4- الصين : زعموا أن أهلها كانوا يكرهون أن تحفر معادنه بيد أن الغجر هناك كانوا يتولون بعضه.


ثانياً : الموطن الحديثة :

1- أستراليا ،

2 - الولايات المتحدة الأمريكية

3- البرازيل : يستورد معظم العقيق العالمي اليوم من البرازيل ويعتبر جنوب البلاد أهم مصادره العالمية.

4- أورغواي .

5- سلوفاكيا : تشتهر بالصنف المرطب من العقيق .

6- ألمانيا .


خصائص العقيق :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

روي عن الرسول (ص) أنه قال : تختموا بالعقيق فإنه لايصيب أحدكم غم مادام ذلك عليه , وعنه ايظا : تختموا بالعقيق فإنه ينفي الفقر , وقال أيضا : من تختم بالعقيق قضيت حوائجه , وقال أيضا : تختموا بالعقبق فإنه أول جبل أقر لله بالوحدانيه , وروي عن الإمام علي (ع) أنه قال : صلاة ركعتين بفص عقيق تعدل ألف ركعة بغيره .

وفيه عن سلمان الأغمش أنه قال: كنت مع جعفر بن محمد (ع) على باب أبي جعفر المنصور فخرج من عنده رجل مجلود بالسوط فقال لي : أنظر إلى فص خاتمه فقلت له يا بن رسول الله فصه غير عقيق , فقال يا سلمان أما أنه لو كان عقيقا لما جلد بالسوط , قلت يا بن رسول الله زدني , قال : يا سلمان هو أمان من قطع اليد , قلت يا بن رسول الله زدني , قال : هو أمان من إراقة الدم , قلت زدني , قال : إن الله يحب أن ترفع إليه في دعاء يد قيها فص عقيق , قال : العجب كل العجب من يد فيها فص عقيق كيف تخلوا من الدنانير والدراهم , قلت زدني , قال : إنه أمان من كل بلاء , قلت زدني , قال : إنه أمان من الفقر , قلت أحدث بها عن جدك الحسين بن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟ قال : نعم .

ومعروف عن العقيق أنه يزيد الذكاء – يعطي الفصاحه – الإنتصار على الأعداء - يملىء القلب بالشجاعة والفطنه - يجلب الصحة مع الوقايه – وفيه تيسير المور .
ولعل فضل العقيق اليماني تحديدا لما ورد عن الإمام الرضا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن آبائه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : ( تختموا بالعقيق فإنه أول جبل أقر لله بالوحدانية , و لي بالنبوة , و لك يا علي بالوصية , و لشيعتك بالجنة ) .

لذلك أصبح للعقيق اليماني خصائص كثيرة تميز بها عن غيره من الأحجار .

بشكل عام . يستحب التختم بالعقيق ، فإنه مبارك ، خلق من نور وجه موسى بن عمران (ع) ، والتختم به للشيعي ينفي الفقر والنفاق ويوجب قضاء الحوائج والسلامة من جميع أنواع البلاء ، وهو أمان من السلطان الجائر واللص ، ومن كل ما يخاف الانسان ويحذر ، ولم يصبه مكروه ولم يقض له إلا بالتي هي أحسن ، ويوشك أن يقضى له بالحسنى ولم يصبه الغم ما دام عليه ، ولم يزل من الله تعالى عليه واقية ، وهو أمان من إراقة الدم ، ومن كل بلاء ومن الفقر ، ومن تختم به رجي أن تكون عاقبته إلى خير ، وختم الله له بالحسنى . وما رفعت كف إلى الله سبحانه أحب إليه من كف فيها عقيق ، وقد آلى الله عز وجل على نفسه أن لايعذب كف لابسيه بالنار إذا كان موالياً لعلي (ع) ،وأنه يحرس من كل سوء . وقد تعجب الصادق (ع) من يد فيها فص عقيق كيف تخلو عن الدنانير والدراهم ؟ . وورد أن من أقرع بخاتم من عقيق خرج حظه أتم وأوفر . ولعل كل ذلك لما ورد من أنه أول جبل أقر لله بالوحدانية ، ولمحمد (ص) بالنبوة ، ولعلي (ع) بالوصية ، ولشيعته بالجنة . ولافرق بين الأحمر منه والأصفر والأبيض ، فإنها ثلاثة جبال في الجنة ، فالأحمر مشرف على دار رسول الله (ص) ، والأصفر على دار الصديقة الكبرى (ع) ، والأبيض على دار أمير المؤمنين (ع) ، ويخرج من تحت كل جبل نهر ماءه أبرد من الثلج وأحلى من العسل وأصفى من اللبن ، لايشرب منها إلا آل محمد (ص) وشيعتهم ، وتخرج الأنهار الثلاثة من الكوثر وتجتمع في مكان واحد ، وهذه الجبال تسبح وتقدس وتمجد لله تعالى وتستغفر لمحبي آل محمد (ص) . ويتأكد استحبابه في السفر ، لأنه حرز فيه وأمان ، وفي الصلاة لأن ركعتين بفص عقيق تعدل ألف ركعة بغيره ، وروي إن الصلاة في خاتم عقيق منفرداً أفضل من الصلاة جماعة بغير عقيق بأربعين درجة ، وعند الخوف لأنه أمان منه ، وعند الدعاء لأن الله تعالى يحب أن ترفع إليه في الدعاء يد فيها فص عقيق .


أنواع أخرى للعقيق :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هناك بعض الأحجار اطلق عليها التجار أو العلماء اسم ( العقيق ) وهي :

1-عقيق العين: وهو عقيق يشبه في تكوينه الحلقة وبداخله نقطة تشبه العين . ويسمى بالعقيق ( السليماني ) لكثرة الإعتقاد بأن هذا الحجر من أكثر الأحجار التي تسكن من قبل الجن .

2-عقيق طبقي : وهو عقيق به طبقات مشابهة لطبقات الجلد.

3-العقيق الشجري : وهو عقيق عديم اللون أو رمادي أو أبيض شفاف مع تشجيرات بأشكال مختلفة.

4-عقيق الحصن : وهو يبدو مثل مساحة قلعة من الطراز القديم.

5-العقيق الكروي : وهو عبارة عن طبقة دائرية وهي مجموعة من عقيق العين.

6-العقيقة المطحلب ( الموشوم ) : وهو عبارة عن عقيق أبيض عديم اللون شفاف مع أشكال وشمية .

7-عقيق أنبوبي : وهو مليئ بالقنوات العميقة.

8-العقيق المبرش: وهو عبارة عن عقيق مكسور وجزئيات ملتحمة ببعض عن طريق الكوارتز.


العقيق الإصطناعي .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للأسف . فالكثير من أحجار العقيق التي نراها اصطناعية كحالها من بقية الأحجار الكريمة . فقد تم التوصل إلى المعادلة الكيميائية الطبيعية التي يتكون منها كل حجر كريم ومنها العقيق اليماني . حيث تمكن العالم الفرنسي ( أوغست فينوري ) عام 1902 من عرض أول أحجار عقيق اصطناعية مشابهة تماما من حيث التركيبة والخصائص للعقيق الطبيعي .
وفي سنة 1950 دفع اكتشاف الليزر العلماء الى استعمال العقيق الاصطناعي ذي النقاوة البصرية الكبيرة. حيث يتم عن طريق الليزر صهر الألمنيوم والاكسيدات المعدنية المطلوب استعمالها للحصول على اللون المطلوب .

تلوين العقيق ( الاصطناعي ) :

عرف فن الصباغة لدى الألمان في مدينة ( إيدر- أوبرشن ) وهي مدينة غالبية أهلها يعملون في الأحجار الكريمة الطبيعية بكل أشكالها . وقد وصل أهل المدية الى حد إتقان هذه الأحجار. مما ساهم في إنعاش هذه المدينة وأدى إلى تطورها لتكون أكثر المراكز أهمية لتقطيع العقيق وتلوينه .

أهم مراحل التلوين :

1- التلوين بالأحمر: تقليد العقيق الأحمر. و الصبغة المستخدمة ( أكسيد الحديديد) حيث يتم غمس العقيق في محلول من نترات الحديد , ثم تسخينه.
2- التلوين بالأصفر. والصبغة المستخدمة هي ( أكسيد الحديديك ) حيث يشبع الحديد بحامض الهيدوركلوريك ثم يسخن .
3- التلوين بالأسود ( تقليد العقيق اليماني ) : الصبغة المستخدمة لهذا الغرض أسود الكربون.
4- التلوين بالأخضر. والصبغة المستخدمة هي الحديد ثنائي التكافؤ والذي شبع بمحلول ملح الكروم .
5- التلوين بالبني : ( تقليد العقيق اليماني ) : وذلك عن طريق معالجته بمحلول السكر ثم التسخين .


في النهاية . ليس كل عقيق هو عقيق أصلي .. ومن الإستحالة معرفة العقيق الأصلي من المزيف . للأسف .


توقيع mowalia_5



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





ابوحسن
الصورة الرمزية ابوحسن
عضو
رقم العضوية : 8130
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
النقاط : 0
المستوى : ابوحسن is on a distinguished road

ابوحسن غير متواجد حالياً عرض البوم صور ابوحسن



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-Jan-2010 الساعة : 07:12 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


السلام عليكم
والف شكر لكم على هذه المشاركه الرائعه والمفيده واتمنى لكم التوفيق

ولاكن عندي سؤال اذا ممكن نحصل على جواب اكون لكم من الشاكرين

وهو هل هناك عمل نقوم به قبل التختم بالعقيق

وكيف اعرف ان هذا النوع من العقيق مناس لي والبسه

اتمنى لكم التوفيق


جارية العترة
الصورة الرمزية جارية العترة
المدير العام
رقم العضوية : 12
الإنتساب : Mar 2007
الدولة : لبنان الجنوب الابي المقاوم
المشاركات : 6,349
بمعدل : 2.30 يوميا
النقاط : 10
المستوى : جارية العترة will become famous soon enough

جارية العترة متواجد حالياً بالمنتدى عرض البوم صور جارية العترة



  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-Jan-2010 الساعة : 09:14 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


الاخ الفاضل ابو حسن
تعقيبا على المعلومة التي قالتها الاخت موالية وهي

اقتباس
في النهاية . ليس كل عقيق هو عقيق أصلي .. ومن الإستحالة معرفة العقيق الأصلي من المزيف . للأسف

.

بالعكس يوجد من هم اهل خبرة يميزون بين العقيق الاصلي والمزيف
وتتراوح اسعار الاحجار الكريمة بين اسعار مرتفعة واسعار مقبولة مناسبة
لااذكر ان عملاما يعمل قبل لبس خاتم العقيق

لكن العقيق له خصائص معينة مفيدة
وذكرت الاخت موالية في الاعلى بعض الروايات

الاهم يستحب لبس العقيق والفيروز للرجال لاسيما اثناء الصلاة
يوجد حجر الحديد (الاسود )يلبس في قضاء الحوائج ويقال ان دوام لبسه يورث التعب والله العالم
ان شاء الله سابحث عن لك بعض الروايات ان وجدتها

لكن افضل انواع العقيق هو اليماني وله الوان عدة ويميز بصفاء الحجر عند وضعه امام نور قوي او في اشعة الشمس (يحتاج لخبير )

وبالتوفيق

توقيع جارية العترة

للمشاركة بلعن قتلة الحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأهل بيته وأنصاره سلام الله عليهم تفضلو هنا
اللَّهُمَّ خُصَّ أَنتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَ ابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثَّانِيَ وَ الثَّالِثَ وَ الرَّابِعَ‏ اللَّهُمَّ الْعَنْ يَزِيدَ خَامِساً وَ الْعَنْ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيَادٍ وَ ابْنَ مَرْجَانَةَ وَ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَ شِمْراً وَ آلَ أَبِي سُفْيَانَ وَ آلَ زِيَادٍ وَ آلَ مَرْوَانَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ



لمتابعة صفحة باسميات - أحزان وأفراح منبرية للملا الحاج باسم الكربلائي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ابوحسن
الصورة الرمزية ابوحسن
عضو
رقم العضوية : 8130
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
النقاط : 0
المستوى : ابوحسن is on a distinguished road

ابوحسن غير متواجد حالياً عرض البوم صور ابوحسن



  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-Jan-2010 الساعة : 11:21 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


اختي جارية العتره
لكي مني كل التحيه وألأحترام
والف شكر لكي على هذه المعلومه
وياريت بعد تبحثين لي في الروايات اذا كان هناك شي من ألأحاديث الذي يوضح لنا اكثر
واتمنى لكي التوفيق والسعاده


جارية العترة
الصورة الرمزية جارية العترة
المدير العام
رقم العضوية : 12
الإنتساب : Mar 2007
الدولة : لبنان الجنوب الابي المقاوم
المشاركات : 6,349
بمعدل : 2.30 يوميا
النقاط : 10
المستوى : جارية العترة will become famous soon enough

جارية العترة متواجد حالياً بالمنتدى عرض البوم صور جارية العترة



  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-Jan-2010 الساعة : 05:44 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


الاخ الفاضل ابو حسن وجدت هذه الروايات من كتاب مكارم الاخلاق

وهذا رابط الكتاب

http://www.najaf.org/arabic/book/10/
وروي أنه كان لامير المؤمنين (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) أربع خوايتم: خاتم فصه ياقوت أحمر يتختم به لنبله (4) وخاتم فصه عقيق أحمر يتختم به لحرزه، وخاتم فصه فيروزج يتختم به
ظفره وخاتم فصه حديد صيني يتختم به لقوته، ونهى شيعته أن يتختموا بالحديد

وقال (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) في وصيته لاصحابه: من نقش خاتمه وفيه أسماء الله فليحوله عن اليد التي يستنجي بها إلى المتوضئ.

قال رسول الله (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم): تختموا بخواتيم العقيق، فإنه لا يصيب أحدكم غم ما دام عليه. وقال (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم): تختموا بالعقيق، فإن جبريل (نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة) أتاني به من الجنة، فقال: يا محمد تختم بالعقيق ومر أمتك أن يتختموا به

توقيع جارية العترة

للمشاركة بلعن قتلة الحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأهل بيته وأنصاره سلام الله عليهم تفضلو هنا
اللَّهُمَّ خُصَّ أَنتَ أَوَّلَ ظَالِمٍ بِاللَّعْنِ مِنِّي وَ ابْدَأْ بِهِ أَوَّلاً ثُمَّ الْعَنِ الثَّانِيَ وَ الثَّالِثَ وَ الرَّابِعَ‏ اللَّهُمَّ الْعَنْ يَزِيدَ خَامِساً وَ الْعَنْ عُبَيْدَ اللَّهِ بْنَ زِيَادٍ وَ ابْنَ مَرْجَانَةَ وَ عُمَرَ بْنَ سَعْدٍ وَ شِمْراً وَ آلَ أَبِي سُفْيَانَ وَ آلَ زِيَادٍ وَ آلَ مَرْوَانَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ



لمتابعة صفحة باسميات - أحزان وأفراح منبرية للملا الحاج باسم الكربلائي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ابوحسن
الصورة الرمزية ابوحسن
عضو
رقم العضوية : 8130
الإنتساب : Jan 2010
المشاركات : 3
بمعدل : 0.00 يوميا
النقاط : 0
المستوى : ابوحسن is on a distinguished road

ابوحسن غير متواجد حالياً عرض البوم صور ابوحسن



  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : نفس المهموم المنتدى : ميزان الكتب والمكتبات والأبحاث الدينية والعلمية
افتراضي
قديم بتاريخ : 30-Jan-2010 الساعة : 11:59 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


اختي جارة العتره
كل الشكر والتقدير لكي على هذي الروح الطيبه
وماقصرتي ربي يخليك
واتمنى لكي التوفيق بحق محمد واله
وجزيتي خير الجزاء

إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان