ماهي العصمة وما الأدله بأن الزهراء عليها السلا م معصومه - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
الإعلانات

العودة   منتديات موقع الميزان .: القرآن الكريم والعترة الطاهرة صلوات الله عليهم :. مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها إنما فاطمة بضعة مني من آذاها فقد آذاني ومن آذاني فقد أذى الله

إضافة رد
كاتب الموضوع منتظرة المهدي مشاركات 7 الزيارات 5494 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

منتظرة المهدي
الصورة الرمزية منتظرة المهدي
مشرفة عامة
رقم العضوية : 421
الإنتساب : Sep 2007
الدولة : طيبة الطيبة
المشاركات : 5,454
بمعدل : 2.12 يوميا
النقاط : 304
المستوى : منتظرة المهدي is on a distinguished road

منتظرة المهدي غير متواجد حالياً عرض البوم صور منتظرة المهدي



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي ماهي العصمة وما الأدله بأن الزهراء عليها السلا م معصومه
قديم بتاريخ : 20-Oct-2007 الساعة : 02:57 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


اثبات العصمة لزهراء لمن نكرها

أولاً : تعريف العصمة في اللغة .

الأصل معنى كلمة العصمة هو المعنى اللغوي ، فالعصمة كما فسروها بالمنع أو كلمة عصم بمنع . وهذه المادة استعملت في القرآن الكريم أيضاً في قوله تعالى عن لسان ابن نوح { سآوى إلى جبل يعصمنى من الماء قال لا عصم اليوم من أمر الله } سورة هود آية 43 وأيضا قوله تعالى { واعتصموا بحبل الله جمعيا ولا تفرقوا } سورة آل عمران آية 103.
وكتب التفسير في ذيل هذه الآيات المباركة ، لوجدتم المفسرين يفسرون كلمة العصمة أو مادة العصمة مثل هذه الآيات بالتمسك .

تطلق كلمة المعصوم في اللغة على الممنوع المحفوظ .


ثانياً : تعرف العصمة في الإصطلاح :

قال الشيخ المفيد رحمة الله في النكت الإعتقاديه : العصمة لطف يفعله الله بالمكلف بحيث يمتنع منه وقوع المعصية وترك الطاعة مع قدرته عليهما .
فظهر أن العصمة :
1- حالة معنوية توجد في الإنسان بفضل الله سبحانه وتعالى فلا تكون كسبية ولا تحصل بالاكتساب .
2- لما كانت هذه الحالة بفضل الله سبحانه وتعالى وبرحمة منه ، وبفضل ولطف ، وبفعل منه كما عبر علماؤنا ، فلا بد من مجيء دليل من قليل يكشف عن وجودها في المعصوم ، ولذا لا تقبل دعوى العصمة من أي أحد إلا وأن يكون يدعمها نص أو معجزة يجريها الله سبحانه وتعالى على يد هذا المدعي العصمة .

وعرفت العصمة في الاصطلاح على من لا يخطئ ولا يسهو ولا يذنب ، وله بصيرة نافذة يرى من خلالهما حقائق الكون بالمشاهد والعيان .


ثالثاً : إثبات عصمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :

من أوكد الدلائل على عصمتها قوله تعالى  إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً  سورة الأحزاب آية 33.
ووجه الدلالة أن الأمة اتفقت أن المراد بأهل البيت في الآية هم أهل بيت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم ووردت الرواية من طريق الخاص والعام أنها مختصة بعلي وفاطمة والحسن والحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم جللهم بعباء خيبرية ثم قال اللهم إن هؤلاء أهل بيتي فأهذب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً فقالت أم سلمة : وأنا يا رسول الله من أهل بيتك فقال لها صلى الله عليه وسلم : إنك على خير ، ولا تخلو الإرادة في الآية إما أن تكون إرادة محضة لم يبتعها الفعل أو إرادة وقع الفعل عندها والأول باطل لأن ذلك لا تخصيص فيه لأهل البيت بل هو عام لجميع المكلفين ولا مدح في الإرادة بمجردها واجتمعت الأمة أن الآية فيها تفضيل لأهل البيت وآية لهم عمن سواهم فثبت الوجه الثاني وفي ثبوته ما يقتضي عصمة من عني بالآية وأن شيئا من القبائح لا يجوز أن يقع منهم على أن غير من سميناه لا شك أنه غير مقطوع على عصمته والآية موجبة للعصمة فثبت أنها فيمن ذكرناهم لبطلان تعلقها بغيرهم .

هناك أدلة من القرآن تثبت عصمة الزهراء ونذكر منها :
الدليل الأول : قال تعالى  إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا

ليس من شك ولا شبهه أن حديث نزول آية التطهير في أهل البيت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أو
ما يطلق عليه العلماء والمحدثون اسم حديث الكساء .
إن التعبير« إنما » والذي يدل على الحصر عادة دليل على أن هذه المنقبة خاصة بأهل بيت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم .
وجملة يريد إشارة إلى إرادة الله التكوينية ، والإرادة التشريعية ـ وبتعبير آخر لزوم تطهي أنفسهم لا تنحصر بأهل بيت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم ، فإن كل الناس مكلفون بأن يتطهروا من كل ذنب ومعصية ، ومن جهة أخرى فإن الروايات الكثيرة جداً تقول : إن المخاطبين في الآية هم خمسة أفراد فقط وهم محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم وعلي وفاطمة والحسن والحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
وإن مفهوم هذه الآية في الحقيقة هو عين ما جاء في الزيارة الجامعة « عصمكم الله من الزلل وآمنكم من الفتن ، وطهركم من الدنس وأذهب عنكم الرجس وطهركم تطهيرا ».

الدليل الثاني : آية المباهلة  فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين .
سورة آل عمران آية 61 .

نزلت هذه الآية في واقعة من أشهر الوقائع والحوادث التي مرت على المسلمين في حياة الرسول الأعظم ، من يوم وقوعها إلى يومنا هذا .
ونزلت على رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم في واقعة المباهله مع نصارى نجران وقد قصدت الآية من ( أبناءنا ) الحسن والحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( نساءنا ) فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ( وأنفسنا ) علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .

نساءنا اتفقوا على أن المراد بها فاطمة الزهراء لأنه لم يحضر المباهله غيرها من النساء وهذا يدل على تفضيل الزهراء فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على جميع النساء ويعضدها ما جاء في الخبر إن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم قال : ( فاطمة بضعة منى يربيني ما رابها : وقال : إن الله يغضب لغضب فاطمة ويرضى لرضاها ) .

وقد صح عن حذيفة أنه قال : سمعت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم يقول ( أتاني ملك فبشرني أن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ، أو سيدة نساء أمتي ).


الدليل الثالث : سورة الدهر .

فاطمة الزهراء وسورة الإنسان قال الله تبارك وتعالى في محكم كتابه المجيد  هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئاً مذكورا... إلى قوله ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا سورة الإنسان من آية ا ـ 8 .

نزلت هذه السورة في أهل بيت النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم وهم علي وفاطمة وأبناهما الإمامين الحسن والحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، حينما تصدقوا بطعام إفطارهم على المسكين ، واليتيم ، والأسير ، وفاء بالنذر لله الذي قطعوه على أنفسهم موجز القصة الأتي : مرض الحسن والحسين عليهما السلام مرضاً شديداً فعادهم رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم ، وعادهم بعض الصحابة المقربين ، فقالوا : يا أبا الحسن لو نذرت على ولديك نذرا . فقال علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : ( لو براء صمت ثلاثة أيام شكرا لله ) . وسمعت فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقالت : ( ولله على مثل الذي ذكرت ) . وسمعه الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام فقالا : ( يا أبه ،ولله علينا مثل الذي ذكرت ) . وقالت جارية لهم نوبيه يقال لها فضه كذلك ز فألبس الله تعالى الغلامين لباس العافية وبراء ،وليس عند آل محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم قليل ولا كثير ، فحصل أمير المؤمنين علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على ثلاثة أصواع من الشعير .

فطحنت فاطمة الزهراء منها صاعا ، فخبزته خمسة أرغفة لكل واحد منهم رغيف وصلى علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة المغرب ، فلما أتى المنزل وضع الطعام بين يديه للإفطار ، طرق الباب مسكين ، وسألهم فأعطاه كل واحد منهم قوته ومكثوا يوميهم وليلتهم لم يذوقوا شيئاً غير الماء .
ثم صاموا يومهم الثاني ، فطحنت وخبزت فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصاع الثاني كذلك ، فلما قدم بين أيديهم للإفطار ، طرق الباب يتيم ، وسألهم القوت ، وقال : إني جائع . فأعطاه كل واحد منهم قوته ، وفطروا على الماء فقط .
فلما كان اليوم الثالث من صومهم ، كذلك طحنت فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصاع الثالث وخبزته وقدم الطعام الإفطار ، فطرق عليهم هذه المرة أسير ، وسألهم شيئاً من الطعام ، فأعطاه كل واحد منهم رغيف وطعامه ، وباتوا تلك الليلة طاوين كالليالي السابقه ، ولم يذوقوا غير الماء .

فرآهم رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم في اليوم الرابع ، وهم يرتعشون من شدة الجوع وفاطمة الزهراء ، قد التصق بطنها بظهرها من شدة الجوع ، وغارت عيناها ، فقالت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم «واغوثاه ، يا الله ، أهل بيت محمد يموتون جوعا »، فهبط جبرائيل فقال : خذ ما هنأك الله تعالى به في أهل بيتك . فقال : وما أخذ يا جبرائيل ؟« فأنزل الله عليه سورة هل أتى » وقرأها عليهم جبرائيل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .


الدليل الرابع :

فاطمة الزهراء وآية القربى قال سبحانه وتعالى في محكم كتابه المجيد :
 قل لا أسئلكم عليه أجراً إلا المودة في القربى  ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا إن الله غفور شكور  . سورة الشورى آية 23 .

خطابه تبارك وتعالى إلى رسول الكريم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم قل يا محمد لأمتك : ( لا أسئاكم عليه ) أي أداء الرسالة ،( أجرا ) شيئا من الأجر ، ( إلا المودة في القربى ) أي إلا أن تودوا قرابتي ، وقد اتفقت كلمات أئمة أهل البيت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وكلمات العلماء إن المقصود من القربى هم آل النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم .


ويدل أيضا على عصمة فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عما ورد عن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم قال : ( فاطمة بضعة مني ، يؤذيني ما يؤذيها ، فمن آذى فاطمة فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله عز وجل ) . وهذا يدل على عصمتها ، لأنها لو كانت ممن تقارف الذنوب لم يكن من يؤذيها مؤذيا له نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم .
1- عن أبي جعفر الباقر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في حديث طويل : ولقد كانت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مفروضة الطاعة على جميع من خلق الله من الجن والإنس والطير والوحش والأنبياء والملائكة ـ الحديث .
2- خرج النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم وهو آخذ بيد فاطمة فقال : من عرف هذه فقد عرفها ، ومن لم يعرفها فهي فاطمة بنت محمد ، وهي بضعة مني ، وهي قلبي ، وهي روحي التي بين جنبي ، ومن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله .
3- وعن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم قال عن الله تبارك وتعالى انه قال : يا أحمد ، لولاك لما خلقت الأفلاك ولولا علي لما خلقتك ولولا فاطمة لما خلقتكما .

ومما روي من الآيات الدالة على محلها عند الله عز وجل ما رواه الخاص والعام عن ميمونة أنها قالت : وجدت فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة نائمة والرحى مدورة فأخبرت رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم بذلك فقال إن الله علم ضعف أمته فأوحى ألي الرحى أن تدور فدارت .

يمكن أن يستدل على خروج الأزواج بان الإرادة المدلول عليها في الآية بقوله تعالى " يريد الله " أما أن تكون إرادة محضة لم يتبعها الفعل أو إرادة وقع الفعل عندها والأول باطل لان ذلك لا تخصيص فيه بأهل البيت بل هو عام في جميع المكلفين ولا مدح في الإرادة المجردة واجتمعت الأمة على أن الآية فيها تفضيل لأهل البيت وأبانة لهم عن سواهم فثبت الوجه الثاني وفي ثبوته ما يقتضى عصمة من عنى بالآية وان شيئا من القبائح لا يجوز أن يقع منهم ولا شك في عدم القطع بعصمة الأزواج والآية موجبة للعصمة فثبت إنها فيمن عداهن من آل العباء لبطلان تعلقها بغيرهم وأما ما ذكره هاهنا من أن " بضعة منى " مجاز فهب أن يكون كذلك لكنه يجب حمل المجاز على المعنى الأقرب إلى المعنى الحقيقي كما تقرر في الأصول وهو هاهنا ترتب الأحكام التي تترتب على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومنها العصمة والطهارة .

ولو أغمضنا عن ذلك نقول : أن الاستدلال على عصمتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إنما وقع من الشيعة بمجموع الحديث وتقريره أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال في حقها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة : " فاطمة بضعة منى ، من آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله " وفي رواية " من أغضبها فقد أغضبني " وفي رواية " يريبني ما رابها " وأمثالها كثيرة فلو فرض عدم عصمتها لجاز عليها صدور معصية موجبة للحد أو التعزير عليها ولا ريب في إيذاءها حينئذ بذلك وهو منهي عنه لما عرفت من أن إيذاءها إيذاء الله تعالى ورسوله فلو لم تكن معصومة لزم جواز إيذاءها بالحد والتعزير فلزم أن يكون إيذاءها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة منهيا عنه وجائزا هذا خلف فسقط جميع ما نسجه في نفى دلالة الحديث على عصمتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبعبارة آخرى نقول : لا شك أن هذه الأحاديث جاءت في باب مناقبها وفضلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ومن وما من ألفاظ العموم كما تقرر في الأصول فلو كانت تغضب وتتأذى بالباطل كما احتمله الناصبه في مقام التأويل لما جاز من النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أن يغضب لها ولو أمكن صدور الباطل منها لما ساغ من النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم إطلاق لفظ الغضب بل كان يجب أن يقيده وعلى هذا لم يبق لها مزية على غيرها إذ يجب عليه مسلم بل ولكل كتابي إذا اغضب بغير حق فلم يبق إلا أن غضبها مطلقا يغضبه ص وذلك دليل على عصمتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وإنها لا يصدر عنها غضب إلا وهو حق وكذلك القول في حق بعلها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لأن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دعا له على القطع في قوله : " اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله " ومثله اخبار النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على القطع وهو قوله " يدور الحق معه حيثما دار " وقوله " علي مع الحق ، . والحق مع علي " وقوله " من اقتدى بعلي ، فقد اهتدى " كما ذكره فخر الدين الرازي في تفسير الفاتحة وكذلك آية التطهير تدل على عصمة أهل البيت جميعهم .





ابن عمه وأخيه أمير المؤمنين



آخر تعديل بواسطة منتظرة المهدي ، 20-Oct-2007 الساعة 03:00 PM.


سكينه
الصورة الرمزية سكينه
عضو نشيط

رقم العضوية : 378
الإنتساب : Aug 2007
المشاركات : 124
بمعدل : 0.05 يوميا
النقاط : 91
المستوى : سكينه is on a distinguished road

سكينه غير متواجد حالياً عرض البوم صور سكينه



  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي
قديم بتاريخ : 20-Oct-2007 الساعة : 05:21 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


س : قرأت في باب الامامة سؤالا ورد عن الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهل يوجد دليل عقلي على عصمتها فكانت الاجابة بالنفي القاطع لا يوجد دليل عقلي ولكن انا هنا في مقام الرد على هذا الجواب واقول اريد ان الفت نظر نظركم بارك الله فيكم الى دليل عقلي واحد على عصمتها عقلا وهو سيرتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا يستطيع احد ان ان الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة غفلة عن الله طرفة عين فضلا عن معصيتها له وهذا هو مفهوم العصمة عقلا ؟
ج :الصديقة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة معصومة لكن الدليل على عصمتها نقلي لاعقلي . أما ماذكرته من دليل في السؤال فهو نقلي ايضا لانك قلت ( سيرتها ) والسيرة نقلية كما هو واضح . ولابد من الالتفات الى أن الدليل العقلي هو ذلك الدليل الذي تكون جميع مقدماته عقلية يقينية فلاينبغي الخلط بين الادلة من الناحية الاصطلاحية والمنطقية .
عصمة مولاتنا الزهراء سلام الله عليها

هل السيدة فاطمة الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عصمتها عصمة ذاتية أم اكتاسبية؟

************************************************** ***********
عصمة فاطمة الزهراء سلام الله عليها عصمة ذاتية لأن الله تعالى خلقها معصومة بصريح قوله سبحانه: «إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً» سورة الأحزاب، الآية: 33
يسلمواااا على الموضوع الراائع
اختك\سكينه


منتظرة المهدي
الصورة الرمزية منتظرة المهدي
مشرفة عامة
رقم العضوية : 421
الإنتساب : Sep 2007
الدولة : طيبة الطيبة
المشاركات : 5,454
بمعدل : 2.12 يوميا
النقاط : 304
المستوى : منتظرة المهدي is on a distinguished road

منتظرة المهدي غير متواجد حالياً عرض البوم صور منتظرة المهدي



  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي يـــــــــــازهراء
قديم بتاريخ : 20-Oct-2007 الساعة : 05:27 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


ياديم الفضل على البريه يا باسط اليدين بالعطية يا صاحب المواهب السنية صلى على محمد وآله خير الورى سجية وغفر لنا يا ذا العلى في هذه العشية ...


جعلك الله من الندافعين دوما عن فاطمة


وتنالين شفاعتها يوم القيامه

يسلموووووووووووووووا على المرور
ياسكينه



شعاع المقامات
الصورة الرمزية شعاع المقامات
مشرف سابق
رقم العضوية : 520
الإنتساب : Oct 2007
المشاركات : 1,573
بمعدل : 0.62 يوميا
النقاط : 148
المستوى : شعاع المقامات will become famous soon enough

شعاع المقامات غير متواجد حالياً عرض البوم صور شعاع المقامات



  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-Oct-2007 الساعة : 09:09 PM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


أشكرك أختي على هذا الموضوع الوضاء
نورتمونا بمثل هذه السطور الفاطمية
جميع ما ذكرتم من أدلة على عصمة الزهراء صلوات الله عليها فهو صحيح
إضافة: كيف لا تكون معصومة وقد أذهب الله عنها الرجس وطهرها تطهيرا؟؟
كيف لا تكون معصومة والباري يرضى لرضاها ويغضب لغضبها؟!
ومتى لم تكن معصومة وقد حازت مقام: (إذا شاء الله شئنا وإذا شئنا شاء الله)؟؟
وكيف لا تكون معصومة وهي لا تسبق الله بقول وبأمره تعمل ما يصدر منها؟!
فهل تصدر معصية ممن طاعتها طاعة الله ويرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها؟!
إن من ينسب المعصية أو السهو أو النسيان لمحل مشيئة الله فهو حقيقة ينسب المعصية لمن؟؟
شعاع المقامات


منتظرة المهدي
الصورة الرمزية منتظرة المهدي
مشرفة عامة
رقم العضوية : 421
الإنتساب : Sep 2007
الدولة : طيبة الطيبة
المشاركات : 5,454
بمعدل : 2.12 يوميا
النقاط : 304
المستوى : منتظرة المهدي is on a distinguished road

منتظرة المهدي غير متواجد حالياً عرض البوم صور منتظرة المهدي



  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
Post
قديم بتاريخ : 10-Nov-2007 الساعة : 08:06 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


يادايم الفضل على البرية
يا باسط اليدين بالعطية
ياصاحب المواهب السنية
صلى على محمد وآل محمد
خير الورى سجية
وغفر لنا ياذا العلى في هذه العشية ..


اللهم أرزق من مر ونظر الى سطور

الصحة والعافيه

ولا تحرمه من شفاعت الزهراء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تسلم على المرور يا شعاع المقامات


توقيع منتظرة المهدي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



المطرود
الصورة الرمزية المطرود
عضو
رقم العضوية : 7007
الإنتساب : Dec 2009
المشاركات : 1
بمعدل : 0.00 يوميا
النقاط : 0
المستوى : المطرود is on a distinguished road

المطرود غير متواجد حالياً عرض البوم صور المطرود



  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي في كتاب ( كشف القمة ) الجزء 2
قديم بتاريخ : 03-Dec-2009 الساعة : 04:46 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الأعزاء أريد معرفة ما قرأت في كتاب كشف القمة وهل هذا الحديث بين رسول الله ( ص ) والزهراء ( ع ) صحيح وما مدى تأثيره على عصمتها من ناحية شكواها على أمير المؤمنين والرواية كما قرأتها كالتالي في صفحة ( 101 ) :
عن أبي جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال شكت فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم عليا فقالت يا رسول الله ما يدع شيئا من رزقه إلا وزعه بين المساكين فقال لها يا فاطمة أتسخطيني في أخى وابن عمى إن سخطه سخطى وإن سخطى لسخط الله فقالت أعوذ بالله من سخط الله وسخط رسوله.
وهذا الر ابط
http://www.yasoob.org/books/htm1/m025/28/no2883.html


خادم الزهراء
الصورة الرمزية خادم الزهراء
.
رقم العضوية : 10
الإنتساب : Mar 2007
الدولة : رضا الزهراء صلوات الله عليها
المشاركات : 6,369
بمعدل : 2.31 يوميا
النقاط : 10
المستوى : خادم الزهراء تم تعطيل التقييم

خادم الزهراء غير متواجد حالياً عرض البوم صور خادم الزهراء



  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-Dec-2009 الساعة : 10:41 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المطرود
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الأعزاء أريد معرفة ما قرأت في كتاب كشف القمة وهل هذا الحديث بين رسول الله ( ص ) والزهراء ( ع ) صحيح وما مدى تأثيره على عصمتها من ناحية شكواها على أمير المؤمنين والرواية كما قرأتها كالتالي في صفحة ( 101 ) :
عن أبي جعفر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال شكت فاطمة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلى رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسلم عليا فقالت يا رسول الله ما يدع شيئا من رزقه إلا وزعه بين المساكين فقال لها يا فاطمة أتسخطيني في أخى وابن عمى إن سخطه سخطى وإن سخطى لسخط الله فقالت أعوذ بالله من سخط الله وسخط رسوله.
وهذا الر ابط
http://www.yasoob.org/books/htm1/m025/28/no2883.html

اللهم صل على الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
اللهم واشفي قلب الزهراء صلوات الله عليها بظهور وليك الحجة بن الحسن صلوات الله عليه وعل آبائه الطيبين الطاهرين
واللعنة الدائمة على أعدائهم أجمعين إلى قيام يوم الدين

إلى الأخ المطرود لا شك أن الحديث يحتاج إلى دراية فإن صح فإنه لإظهار فضائل أمير المؤمنين صلوات الله عليه من الزهراء صلوات الله عليها على قاعد قوله تعالى : { وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ } المائدة116

فإذا أخذنا الأمور في ظاهرها على طريقتك فهو قذف منك والعياذ بالله على أنه الله تعالى لم يكن يعلم أن عيسى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لم يقل لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ ... وإلا فلما السؤال !...

ثانيا هناك أحاديث عديدة تثبت بأنها صلوات الله عليها لم ولن تسخط أمير المؤمنين صلوات الله عليه أبدا ومنها عند وداعها له صلوات الله عليه وعليها : مرضت فاطمة ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) مرضا شديدا ، ومكثت أربعين ليلة في مرضها إلى أن توفيت ، فلما نعيت إليها نفسها دعت أم أيمن وأسماء بنت عميس ووجهت خلف علي ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) وأحضرته ، فقالت : يا ابن عم انه قد نعيت إلي نفسي ، وإنني لا أرى ما بي إلا انني لاحق بأبي ساعة بعد ساعة ، وأنا أوصيك بأشياء في قلبي ، قال لها علي ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) : أوصيني بما أحببت يا بنت رسول الله .

فجلس عند رأسها وأخرج من كان في البيت ، ثم قالت : يا ابن عم ما عهدتني كاذبة ولا خائنة ولا خالفتك منذ عاشرتني ، فقال علي ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) : معاذ الله ، أنت أعلم بالله وأبر وأتقى وأكرم وأشد خوفا من الله أن أوبخك بمخالفتي ، قد عز علي مفارقتك وتفقدك إلا أنه أمر لابد منه ، والله جددت علي مصيبة رسول الله ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) ، وقد عظمت وفاتك وفقدك ، فإنا لله وإنا إليه راجعون من مصيبة ما أفجعها وآلمها وأمضها وأحزنها ، هذه والله مصيبة لا عزاء لها ، ورزية لا خلف لها . أكتفي بهذا المقدار والحديث طويل ...

ولو عرضنا حديث غضبها صلوات الله عليها غضب الله تعالى يكفي لإثبات عصمتها والله تعالى لا يغضب لمن يسخط ...

والشهواد على عصمتها لا تحصى ...

أكتفي بهذا المقدار وأنتظر الجواب ...

نسأل المؤمنين الدعاء

اللهم اجعلنا من شيعة الزهراء وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها ولا تفرق بيننا وبينهم في الدنيا والآخرة


توقيع خادم الزهراء

قال الرسول صلوات الله عليه وآله : ( إذا رأيتم أهل الريب والبدع من بعدي فأظهروا البراءة منهم وأكثروا من سبهم والقول فيهم والوقيعة ، وباهتوهم كيلا يطمعوا في الفساد في الإسلام ويحذرهم الناس ولا يتعلمون من بدعهم ، يكتب الله لكم بذلك الحسنات ويرفع لكم به الدرجات في الآخرة ) .

قال أمير المؤمنين علي بن أبي طالب صلوات الله عليه : يا سلمان نزلونا عن الربوبية ، وادفعوا عنا حظوظ البشرية ، فانا عنها مبعدون ، وعما يجوز عليكم منزهون ، ثم قولوا فينا ما شئتم ، فان البحر لا ينزف ، وسر الغيب لا يعرف ، وكلمة الله لا توصف ، ومن قال هناك : لم ومم ، فقد كفر.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم عرفني نفسك فإنك إن لم تعرفني نفسك لم أعرف رسولك
اللهم عرفني رسولك فإنك إن لم تعرفني رسولك لم أعرف حجتك
اللهم عرفني حجتك فإنك إن لم تعرفني حجتك ضللت عن ديني
قال إمامنا السجاد زين العابدين صلوات الله عليه:
إني لأكتم من علمي جواهره * كيلا يرى الحق ذو جهل فيفتتنا
وقد تقدم في هذا أبو حسن * إلى الحسين وأوصى قبله الحسنا
فرب جوهر علم لو أبوح به * لقيل لي : أنت ممن يعبد الوثنا
ولاستحل رجال مسلمون دمي * يرون أقبح ما يأتونه حسنا

للتواصل المباشر إضغط هنا لإضافتي على المسنجر




الامين
الصورة الرمزية الامين
عضو مجتهد

رقم العضوية : 6019
الإنتساب : Sep 2009
الدولة : العراق كربلاء المقدسة
المشاركات : 86
بمعدل : 0.05 يوميا
النقاط : 65
المستوى : الامين is on a distinguished road

الامين غير متواجد حالياً عرض البوم صور الامين



  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : منتظرة المهدي المنتدى : مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها"> مظلومية سيدة نساء العالمين صلوات الله عليها
افتراضي
قديم بتاريخ : 26-Dec-2009 الساعة : 08:21 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


اللهم صلي على محمد وال محمد
اللهم عجل بقدوم قائم ال محمد كي يريهم باسه وسخطه على من يبغض بضعة النبي
صلوات الله عليهم اجمعين
اما عن الحديث المقدم من المطرود فانه لايمت للواقع بصلة
لان حديث الامام علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال والله ما اغضبت فاطمة يوم ولم تغضبني فاطمة يوم
فكيف تذهب فاطمة الزهراء الى رسول الله لتشتكي امير المؤمنين عنده
وهل يضن الاخ بان فاطمة صلوات الله عليها وسلامه انها كنسائنا تشتكي من شيئ لله فيه رضا
وهو بان يعطي الامام مايملك من قوته للفقراء
الم تنزل بحقهم اية من القران
(والذين يطعمون الطعام على حبه مسكين ويتيم واسيرا )
يا هذا اتقي الله فانه لاينفعك يوم الورود غير اهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين
اولهم محمد واوسطهم محمد واخرهم محمد ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان