الامام روح الله الخميني ... حمل مشعل الحق وسطر الانتصارات التي ابهرت العالم‏ - منتديات موقع الميزان
موقع الميزان السلام عليك أيتها الصدِّيقة الشهيدة يا زهراء السيد جعفر مرتضى العاملي
يا مُمْتَحَنَةُ امْتَحَنَكِ اللهُ الَّذي خَلَقَكِ قَبْلَ اَنْ يَخْلُقَكِ، فَوَجَدَكِ لِمَا امْتَحَنَكِ صابِرَةً، وَزَعَمْنا اَنّا لَكِ اَوْلِياءُ وَمُصَدِّقُونَ وَصابِرُونَ لِكُلِّ ما اَتانا بِهِ اَبُوكِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَاَتى بِهِ وَصِيُّهُ، فَاِنّا نَسْأَلُكِ اِنْ كُنّا صَدَّقْناكِ إلاّ اَلْحَقْتِنا بِتَصْديقِنا لَهُما لِنُبَشِّرَ اَنْفُسَنا بِاَنّا قَدْ طَهُرْنا بِوَلايَتِكِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ * ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ * صَدَقَ اللّهُ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ – منتديات موقع الميزان للدفاع عن الصدِّيقة الشهيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها – منهاجنا الحوار الهادف والهادئ بعيداً عن الشتم والذم والتجريح ولا نسمح لأحد بالتعرض للآخرين وخصوصاً سب الصحابة أو لعنهم وهذا منهاج مراجعنا العظام والعلماء الأعلام حفظ الله الأحياء منهم ورحم الماضين
 
اضغط هنا
اضغط هنا اضغط هنا اضغط هنا
اضغط هنا
عداد الزوار
الإعلانات

العودة   منتديات موقع الميزان .: مراجع عظام وعلماء أعلام :. إضاءات من نور المراجع والعلماء سيرة العلماء الأعلام
سيرة العلماء الأعلام نبذة عن حياة العلماء الأعلام والمراجع العظام الذين تركوا بصمة وآثار في المذهب الشريف

إضافة رد
كاتب الموضوع موالية صاحب البيعة مشاركات 0 الزيارات 1682 انشر الموضوع
   
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع

موالية صاحب البيعة
الصورة الرمزية موالية صاحب البيعة
نائب المدير العام
رقم العضوية : 4341
الإنتساب : Apr 2009
الدولة : جبل عامل
المشاركات : 3,037
بمعدل : 0.92 يوميا
النقاط : 10
المستوى : موالية صاحب البيعة is on a distinguished road

موالية صاحب البيعة غير متواجد حالياً عرض البوم صور موالية صاحب البيعة



  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : سيرة العلماء الأعلام
افتراضي الامام روح الله الخميني ... حمل مشعل الحق وسطر الانتصارات التي ابهرت العالم‏
قديم بتاريخ : 05-Jun-2010 الساعة : 10:40 AM

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن أعدائهم


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الامام روح الله الخميني ... حمل مشعل الحق وسطر الانتصارات التي ابهرت العالم‏

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الامام روح الله الخميني (قدس سره)..... من الرجال القلائل القلائل الذين سطروا المجد ... هو من ركب العظماء ...هو شمعة ذابت بحب وخشوع لباريها لكي تنير الدرب للآخرين.... الامام روح الله الموسوي الخميني حمل المشعل الحق وراية الهدى وناضل من أجلها نضال الأبطال وسطر الإنتصارات التي أبهرت العالم حتى قيل فيه بأنه القيادة الأسطورة المتفردة بالذات الذائبة في الحق في زمن الردة والفسق والنفاق وعبادة الأوثان الجدد.

الامام الخميني ابى ان يكون فقط ذاك الرجل الذي ينهل من العلم, ويزيد من تفقهه بل كان تواقاً ليكون جندياً يبرز للأعداء لصرعهم وصرع أفكارهم وأطروحاتهم ولإفشال نظرياتهم البالية وسياساتهم الظالمة المستبدة، وخططهم التي استهدفت مقدرات كل الشعوب المستضعفة .

روح الله الخميني .... منذ الولادة الى الارتقاء الى الملكوت الاعلى :

هو السيد روح الله الخميني، ابن مصطفى بن أحمد الموسوي والسيدة هاجر بنت المرحوم الميرزا أحمد الذي كان من العلماء البارزين.‏

ولد في بلدة "خمين" الإيرانية عام 1900 ميلادياً وفي الشهور الاولى من حياته فقد والده وفي الخامسة عشر من عمره فقد امه وعمته اللتين قامتا بتربيته منذ طفولته، تلقى علومه الدينية على يد شقيقه الأكبر آية الله بسنديده وفي الحوزة العلمية في مدينة أراك على يد الاستاذ الكبير عبد الكريم الحائري.

الامام روح الله الخميني بلغ درجة الاجتهاد في الخامسة والعشرين من عمره وهي فترة قصيرة بالقياس لطلاب العلم وانتقل الى مدينة "قم" بانتقال الحوزة العلمية اليها، فانشأ كياناً علمياً وأخلاقياً وأصبح من ابرز المجتهدين والعلماء الكبار.‏

اثر وفاة المرجع الكبير آية الله العظمة البروجردي في العام 1961,اصبح الامام روح الله الخميني المرجعية الابرز في ذاك الوقت وبدأ حركته الاسلامية الثورية العلنية والمباشرة ضد النظام الشاهنشاهي وأسياده.

ابعد الامام روح الله الخميني الى تركيا، ومن تركيا توجه الى النجف الاشرف ومن هناك استمر في قيادة الثورة في ايران. وفي عام 1978 توجه الى فرنسا ليقود الثورة من هناك ومنها عاد ظافراً الى ارض الوطن العام في الأول من شباط/فبراير عام 1979 وهناك أعلن الامام الخميني قيام الثورة الاسلامية في ايران، فكان الإسلام هو العقيدة والقرآن هو الدستور.

رزق السيد الإمام روح الله الخميني بثمانية أولاد توفي منهم أربعة, بعد عشر سنوات على انتصار الثورة الإسلامية رحل الإمام الخميني (قده) إلى جوار ربه في 3 حزيران/يونيو 1989.

الامام الخميني ... القائد المؤمن والمحنك :

استطاع الإمام بفضل إيمانه الراسخ بالله ، وعلمه ، وحنكته ، وحُبِّه لأبناء الشعب ، وتقواه ، وشجاعته ، أن يقود هذا الشعب المسلم بثورة تستأصل الحكم الشاهنشاهي والذي كان على رأسه حينها محمد رضا بهلوي وإقامة النظام الإسلامي في 11 شباط\فبراير من العام 1979، وفي ذلك ضرب أروع المثل في إنجاح أطروحة القيادة الإسلامية .

وعلى الرغم من عدم وجوده في إيران خلال مدّة أربع عشرة سنة عاشها في المنفى، إلاّ انه كان يقود ويوجّه أحداث الثورة الإسلامية عن بعد فعلى امتداد فترة الأربع عشرة سنة هذه كان الضغط والكبت على أشدّه، وخاصة في السنوات الاخيرة منها، لكن نهضة الامام الخميني التي لم تعتمد على تشكيلات حزبية داخل ايران بل على التلاميذ والأصدقاء والمعارف الذين يحملون أفكاره في أوساط الجماهير. وحين كان يصدر الامام روح الله بياناته لم يتوجه بالخطاب إلى أولئك التلاميذ والاصدقاء على وجه الخصوص، إنّما كان يخاطب ويوجّه عموم الجماهير، واستطاع طوال فترة الأربع عشرة سنة تلك ان يزرع في الاذهان بذور النهضة الإسلامية أولاً، وان يوسّع مداها على صعيد الشعب ثانياً، حيث كسب اليها قلوب وأفكار وإيمان الشباب لكي يهيّئ الارضية لقيام تلك الثورة المباركة.

المجاهدون في إيران لم يشعروا ابداً بالوحدة خلال فترة الاربع عشرة سنة تلك، بل كانوا يشعرون على الدوام ان الإمام على اتصال دائم بهم.

منذ قرابة الـ31 عاماً ارتفعت راية الاسلام وسطعت شمس الحرية ورقى الدين مكانه في الأرض، وارتسمت البسمة على شفاه المحرومين واخضرّت النواحي بنور الهدى وتعاليم الشريعة الاسلامية الذي فداه روح الله الموسوي الخميني العظيم بكل ما آتاه ربه تعالى من قوة ومواجهة لحمايتها وحماية أهلها اينما كانوا .

الامام روح الله الخميني سافر بجسده ورحل بعد ان اغمضت عيناه المثقلتان .... رحل وترك وصية تشع نوراً مستمداً من نور الولاية ....
زرع في بقاع الارض شذرات ضوء لا تطفئ ابداً ... فالكثير من احرار العالم يحملون حب الامام روح الله الخميني في قلوبهم , حفيد الائمة الميامين ...

لن نسهب في الكلام اكثر فنصر ايار/مايو وتموز/يوليو والفرقان ما هو الا قبسات من الوحي النضالي الذي زرعه الامام في نفوس الاتقياء .... لن نقول اكثر فايران اليوم الشاهد الحق على ما زرعه روح الله في نفوس المخلصين .... ايران المسلمة القوية وصوت كل المستضعفين في العالم ....
العالم



إضافة رد


أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

بحث متقدم

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


 

 


المواضيع والمشاركات التي تطرح في منتديات موقع الميزان لا تعبر عن رأي المنتدى وإنما تعبر عن رأي كاتبيها فقط
إدارة موقع الميزان
Powered by vBulletin Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc